عاجل
الرئيسية / أخبار وطنية / الأسبوع القادم الانطلاق الفعلي لأشغال صيانة جسر وادي بياش بقفصة

الأسبوع القادم الانطلاق الفعلي لأشغال صيانة جسر وادي بياش بقفصة

شارك المقال ...

gafsa_carte

من المتوقع أن تنطلق الأسبوع القادم أشغال مشروع صيانة جسر وادي بياش بقفصة الذي رصدت له الدولة مبلغا بقيمة واحد فاصل 745 مليون دينار حسب ما أكده كاهية مدير الجسور والطرقات بالإدارة الجهوية للتجهيز بالجهة علي فطوم .

وأوضح فطوم أنّ الأشغال المبرمجة والتي ستدوم خمسة أشهر تتمثّل بالخصوص في تغيير فواصل الجسر واستبدال الركائز الموجودة بين عمائد وروافد الجسر البالغ طوله 288 متر خطي إضافة إلى إعادة طبقة السير بالجسر وصيانة الرصيف.

وتقرّر غلق الجسر أثناء مرحلة تغيير الفواصل والركائز وتحويل حركة الجولان واعتماد مسالك آخرى للوصول إلى مدينة قفصة أو مغادرتها في اتجاه تونس العاصمة أو قابس.

 وأكد كاهية مدير الجسور والطرقات أنّ حالة الجسر تتطلّب التدخل السريع خاصة وأنّ الفواصل أصبحت تطرح إشكاليات لمستعمليه مشيرا إلى أنّ إنجاز مشروع صيانة الجسر قد تأخّر بسبب عزوف المقاولين المختصين في القيام بعمليات الإصلاح والصيانة وعدم توفر المقاولين في المجال بجهة قفصة والجهات المجاورة وذكر أنّه تم إعلان طلب عروض لإنجاز المشروع خمس مرات.

 يذكر أنّه تم بناء جسر وادي بياش على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 التي تربط العاصمة تونس بمدينة حزوة ولاية توزر مرورا بقفصة سنة 1978.

شارك المقال ...

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :      redaction@agri-journal.com

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :    redaction@agri-journal.com