عاجل
الرئيسية / أخبار وطنية / السبسي في الرئاسية .. و ابنه في التشريعية .. تونس الى أين

السبسي في الرئاسية .. و ابنه في التشريعية .. تونس الى أين

شارك المقال ...

668_334_1397193164فلم  تغب على احدنا كاريكاتير الكرة الارضية المقدمة في شكل كعكة تتقاسمها قوى العالم الكبرى اثناء الحرب العالمية ..

الصورة تنطوي على المشهد التونسي اليوم و تحاكيه .. رقصت على ترابك  الاحزاب يا بلدي  ; و  أصمتك النداءات ,  نداءات التهافت ,  و تهافت النداء  ,  حيث يا بلدي و بكل وطنية  يترشح على بقاعك زعيم الحركة النضالية جدا و صاحب المسيرة الفكرية و الخبرة الاجتماعية و الحنكة السياسية  السيد ” الباجي قائد السبسي ” للانتخابات الرئاسية .. و يهب للبلاد ابنه الذي يترشح رئيسا على قائمة الانتخابات التشريعية ..

لم تترك للوطن شبرا لم  تدسه يا سيدي القيصر “قائد السبسي ”  , و  لا سنة الا و كنت شاهد عصر على تاريخها يا طائر الفينق  شقيق العنقاء .. و لكن ان يغدو النظام في تونس وراثيا فهذا ما تنتظره تونس  بعد ثورة و تقديم شهداء و مطالب ,  احتجاجات , مظاهرات , اعتقالات , رصاص حي , جرحى , … و لن تنتهي اللائحة .

سنوات القهر و سنوات الجمر اللامنسية لم تُحفَر في الذاكرة   لِتَحفِرَ  حضراتكم جذورها في منابت و مفاصل سلط الدولة .

نظام البايات الذي نَشَأتُم  عليه سيدي ” باع البلاد للجادارمية قبل ” , و الذي لازلنا نعاني تبعاته الى اليوم  .. هذا المنحى الذي تريد هو الذي لا نريد . ” المؤمن لا يلدغ من نفس الجحر مرتين ” ..

اما ان كان ما تقدم برنامجا انتخابيا فاعرب سيدي كي نصوت ,  فقد يكون هذا فهمك لشعار و مبدا ” الشعب يريد اسقاط النظام ” : فاسقطته الى  نظام  وراث…

شارك المقال ...

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :      redaction@agri-journal.com

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :    redaction@agri-journal.com