عاجل
الرئيسية / أخبار وطنية / تراجع الاستثمارات الاجنبية في تونس ب19.4 بالمائة

تراجع الاستثمارات الاجنبية في تونس ب19.4 بالمائة

شارك المقال ...

telechargement

حسب الإحصاءات التي نشرتها وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي قبل انطلاق ندوة الاستثمار نوفمبر الجاري فقد تراجع مستوى تدفق الاستثمارات الاجنبية  خلال التسعة اشهر الأولى من العام الحالي  بنسبة 4ر19 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2015 لتبلغ قيمتها 2ر1423 مليون دينار مقابل 6ر1765 مليون دينار وتتوزع هذه الاستثمارات الى 1379 مليون دينار استثمارات اجنبية مباشرة  تراجع ب1ر2 بالمائة مقارنة بالعام الفارط  .

وارجعت الوكالة هذا التراجع  الذي ياتي بعد تحسن طفيف خلال سنة 2015  الى عدم الاستقرار السياسي والاجتماعي في البلاد الى جانب إقرار تشريعات الجديدة  مجلة الاستثمار  لم تتم المصادقة عليها الا في الشهر الماضي.
وقد أظهرت التحاليل القطاعية لتدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة أن قطاع الطاقة استحوذ على النصيب الوافر من هذه الاستثمارات ب780 مليون دينار  زيادة ب8ر6 بالمائة بالمقارنة مع نفس الفترة من سنة 2015  يليه قطاع الصناعة ب7ر473 مليون دينار   تطور ب1ر7 بالمائة .
غير ان الاستثمارات الاجنبية في قطاع الخدمات قد سجلت تراجعا هاما بلغت نسبته 1ر49 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة المنقضية لتبلغ قيمتها 6ر115 مليون دينار.
ومن المنتظر ان يتم تدارس هذا التراجع خلال ندوة الاستثمار المبرمجة نهاية شهر نوفمبر.

 

شارك المقال ...

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :      redaction@agri-journal.com

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :    redaction@agri-journal.com