عاجل
الرئيسية / الإقتصاد و الأعمال / دعوة عالمية لتخفيض الحاجة إلى استخدام الأدوية المضادة للميكروبات في الغذاء والزراعة

دعوة عالمية لتخفيض الحاجة إلى استخدام الأدوية المضادة للميكروبات في الغذاء والزراعة

شارك المقال ...

6

تعهدت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)  بمساعدة الدول على وضع استراتيجيات لمعالجة انتشار المقاومة للأدوية المضادة للميكروبات في سلاسل امداداتها الغذائية. بعد ان كانت حكومات الدول استعدت لإجراء مناقشات في الجمعية العامة للأمم المتحدة حول هذا التحدي الناشئ.

وتم مؤخرا مناقشة المخاطر الكبيرة على صحة البشر التي تسببها “مقاومة مضادات الميكروبات” وعلاقتها وأثرها على الزراعة في جلسة عالية المستوى للأمم المتحدة في نيويورك.

وحسب خطة عمل الفاو حول مكافحة مقاومة مضادات البكتيريا التي تم اطلاقها اواخر سبتمبر  هو كيف تلعب الأدوية المضادة للميكروبات دوراً حاسماً في معالجة أمراض حيوانات ونباتات المزارع. ورغم اعتبار استخدام هذه الأدوية حيوياً لتحقيق الأمن الغذائي  الا ان سوء استخدامها والمقترن بظهور وانتشار كائنات دقيقة مقاومة لمضادات الميكروبات  يهدد الجميع بخطر كبير .

ومع زيادة تركيز الاهتمام على مقاومة مضادات الميكروبات في المستشفيات وغيرها من المواقع  فإن الكائنات الدقيقة المقاومة لمضادات الميكروبات في أنظمة الزراعة تنتقل الى الطعام الذي نتناوله  بحسب دراسات الفاو.

وأضافت أعمال  الفاو إلى اعتبار ان مخاطر مقاومة مضادات الميكروبات على الصحة العامة  لها تأثيرات على سلامة وأمن الغذاء والوضع الاقتصادي لملايين أسر المزارعين في أنحاء العالم. وستهدف المنظمة الى مساعدة الحكومات على وضع استراتيجيات قومية لمعالجة مشكلة مقاومة مضادات الميكروبات واستخدام مضادات الميكروبات في قطاعي الطعام والزراعة بمنتصف 2017.

شارك المقال ...

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :      redaction@agri-journal.com

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :    redaction@agri-journal.com