عاجل
الرئيسية / أخبار وطنية / تحسن حجم الاستثمارات الفلاحية المنجزة بولاية توزر بنسبة151 بالمائة إلى موفى أفريل الماضي

تحسن حجم الاستثمارات الفلاحية المنجزة بولاية توزر بنسبة151 بالمائة إلى موفى أفريل الماضي

شارك المقال ...

توزر فلاحة

حققت الاستثمارات الفلاحية المنجزة بولاية توزر خلال سنة 2015 وإلى موفى شهر أفريل المنقضي، تحسنا قدر ب151 بالمائة، وفق ما صرح به مبروك الزغبيبي، عن الإدارة الجهوية لوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية، حيث ارتفعت من 574 ألف دينار سنة 2014 إلى مليون و 573 ألف دينار العام الجاري.

 وتم وفق المصدر ذاته انجاز 28 مشروعا من صنفي “ب” و”ج »، تمثلت في عمليات توسعة وإحداثات جديدة غطت أنشطة فلاحية متنوعة، إذ تم إحداث وحدات خزن وتبريد وتنفيذ مشاريع ميكنة فلاحية، إضافة إلى أنشطة فلاحية متعلقة بحفر الابار السطحية والغراسات والاقتصاد في مياه الري. وقد أسندت لهذه المشاريع امتيازات بلغت قيمتها تقارب 163 ألف دينار.

وبين المصدر أن هذا التحسن يرجع إلى إقبال عدد من خريجي الجامعات على إحداث مشاريع الميكنة، بعد أن تم النجاح في إدخال عديد الآلات الى العمل الفلاحي داخل الواحات، إضافة إلى مشاريع كبرى في مجال إحداث مخازن التبريد والغراسات تم عرضها على المستوى المركزي، وكان لها الأثر الإيجابي في ارتفاع حجم الاستثمارات.

وللاشارة فإن لجنة إسناد الامتيازات الفلاحية عقدت آخر جلسة لها موفى شهر أفريل، وصادقت على إسناد امتيازات بقيمة تناهز 262 ألف دينار لمشاريع من صنفي “ب” و”ج”.

كما درست اللجنة 146 مطلبا لصغار الفلاجين يرغب أصحابها في التخلي عن مديونيتهم تجاه بعض البنوك بمبلغ 856 ألف دينار، في إطار الاجراءات التي تم الشروع فيها لمساعدة صغار الفلاحين على تسوية وضعياتهم مع البنوك، حيث تم إجمالا دراسة 356 ملفا في هذا الاطار منذ انطلاق العمل بالاجراءات الجديدة.

شارك المقال ...

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :      redaction@agri-journal.com

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :    redaction@agri-journal.com