عاجل
الرئيسية / أخبار وطنية / 500 مليون دولار لصندوق العلوم والتقنية والابتكارمن البنك الإسلامي للتنمية

500 مليون دولار لصندوق العلوم والتقنية والابتكارمن البنك الإسلامي للتنمية

شارك المقال ...

كشف رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية  بندر الحجار أن المجموعة رصدت 500 مليون دولار لإطلاق صندوق العلوم والتقنية والابتكار العام الجاري وإنشاء منصة مختصة لتنفيذ عمله إلى جانب رصد تمويلات لعدة مشاريع تنموية قائمة تعمل الحكومة التونسية على تنفيذها عبر الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأكد الحجار خلال لقائه مؤخرا برئيس الحكومة بدار الضيافة بقرطاج ” أن البنك بصدد دراسة آليات استفادة الطلبة والمستثمرين التونسيين من هذا الصندوق”  حسب ما ورد في الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة .

وأفاد الحجار  أنه أطلع رئيس الحكومة على أهم البرامج واللقاءات التي أجراها مع سامي المسؤولين التونسيين خلال زيارته إلى تونس التي امتدت ثلاثة أيام وعلى الاستعداد لعقد الاجتماع السنوي 43 لمجلس محافظي البنك بتونس مطلع الشهر القادم وجملة المشاريع التنموية التي يعتزم البنك إنجازها في تونس.

كما وقّع  البنك اتفاقية مع الجانب التونسي قدّم بموجبها تمويلا لإجراء دراسة شاملة لإنشاء مصنع جديد في موقع جديد ونقل المصنع الحالي  مصنع عجين الحلفاء بالقصرين من المنطقة الموجود فيها حاليا .

واستعرض عددا من البرامج والمشاريع التنموية التي ينجزها البنك الإسلامي للتنمية في تونس ومنها خاصة تمويل 6 محطات للكهرباء بما يقدر بــــ765 مليون دولار فضلا عن مشاريع السدود والمياه.

ولفت الحجار إلى أنه أطلع رئيس الحكومة على أهمية توقيع اتفاقية إنشاء مستشفى في مدينة تالة خلال الاجتماع السنوي للمحافظين في تونس بتكلفة تقدر بـ 40 مليون دولار وكذلك على أهمية التوقيع على اتفاقية “الشراكة القـُطرية” بين تونس والبنك لتمويل عدد من المشاريع

 

شارك المقال ...

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :      redaction@agri-journal.com

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :    redaction@agri-journal.com