عاجل
الرئيسية / أخبار وطنية / المصادقة على 27 عملية استثمار فلاحي خلال الثلاثية الأولى لسنة 2017

المصادقة على 27 عملية استثمار فلاحي خلال الثلاثية الأولى لسنة 2017

شارك المقال ...


أعلن المدير الجهوي لوكالة النهوض بالإستثمارات الفلاحية بزغوان  أن اللجنة الجهوية لإسناد الإمتيازات في القطاع الفلاحي  صادقت خلال الثلاثية الأولى لسنة 2017  على 27 عملية استثمار خاص في القطاع الفلاحي  من جملة 62 نية إستثمار سجلتها الوكالة اعتمادا على التصاريح التي قدمها أصحابها للغرض.
وأوضح أن “القيمة الجملية لعمليات الإستثمار المصادق عليها قدرت بحوالي 2 مليون دينار  تمثل فيها التمويلات الذاتية نسبة 76 بالمائة والمنح والإمتيازات نسبة 17 بالمائة في حين مثلت القروض نسبة 7 بالمائة فقط”  وأضاف أن “عمليات الإستثمار المصادق عليها تركزت أساسا على غراسة الأشجار المثمرة المروية ومعدات الري والميكنة الفلاحية وحفر الآبار العميقة”.
وأكد أن “اللجنة الجهوية لإسناد الإمتيازات لم تصادق خلال نفس الفترة من سنة 2016 على أية عملية إستثمار في القطاع الفلاحي لغياب النوايا والتصاريح في هذا المجال”  وأشار إلى أن “المشاريع المصادق عليها ستوفر مواطن شغل قارة وأخرى ظرفية  وستساهم في تطوير القطاع الفلاحي بولايةزغوان .
وابرز أن “متابعة ومراقبة تنفيذ هذه المشاريع تبقى ضرورية للوقوف على مدى جدية أصحابها والتزامهم بتعهداتهم إزاء الهياكل الممولة والمتدخلة”.

 

شارك المقال ...

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :      redaction@agri-journal.com

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :    redaction@agri-journal.com