عاجل
الرئيسية / أخبار وطنية / كريستين لاغارد رئيسة صندوق النقد الدولي : لهذا منحنا تونس القسط الثاني من القرض

كريستين لاغارد رئيسة صندوق النقد الدولي : لهذا منحنا تونس القسط الثاني من القرض

شارك المقال ...


أكدت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد  أن موافقة مجلس إدارة الصندوق على صرف 314،4 مليون دولار (أي ما يعادل 787 مليون دينار) لفائدة تونس يبرهن على مساندته للبلاد وتشجيعه للجهود المبذولة لإنعاش الاقتصاد وإحداث مواطن للشغل.
وقالت: “يسرنا عودة النشاط لقطاع الفسفاط وتحسن المؤشرات الخاصة بالسياحة” وتحدثت لاغارد عن ضرورة تكتل المجموعة الدولية لدفع هذه الانتعاشة وضمان الأمن على التراب التونسي وهي مراحل هامة وأساسية لضمان إحداث مواطن الشغل لفائدة الشباب.
وتطرقت لاغارد أيضا إلى ندوة “الشراكة مع إفريقيا” التي تشكل “مبادرة ألمانية ضمت تونس من بين الدول الخمس الأول المستفيدة  ومن طبيعتها تشجيع الاستثمارات المباشرة في تونس”.
ومثلت الندوة التي انعقدت ببرلين التزاما سياسيا على أعلى مستوى من قبل البلدان الافريقية المستفيدة وبلدان مجموعة 20 والهياكل المالية الدولية بهدف تنفيذ اجراءات ملائمة في ثلاثة مجالات تدخل تتعلق بإطار الاقتصاد الكلي ومناخ الأعمال وإصلاح القطاع المالي.
يذكر أن صندوق النقد الدولي وافق على صرف القسط الثاني من القرض المسند لتونس بقيمة 314.4 مليون دولار  وصادق الهيكل المالي الدولي في ماي 2016 على منح تونس قرضا بقيمة 2،9 مليار دولار لتونس.

 

شارك المقال ...

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :      redaction@agri-journal.com

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :    redaction@agri-journal.com