عاجل
الرئيسية / أخبار وطنية / جلسة عمل تونسية ايطالية حول التعاون الثنائي القائم بين البلدين في المجال الفلاحي

جلسة عمل تونسية ايطالية حول التعاون الثنائي القائم بين البلدين في المجال الفلاحي

شارك المقال ...

 

تحادث  بمقر  وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بتونس وزير الفلاحة سمير بالطيب مع السيد Giuseppe Castiglione كاتب الدولة الايطالي للسياسات الفلاحية والغذائية والغابية.

وتناول اللقاء الذي حضره كل من السعادة سفير ايطاليا بتونس وكاتب الدولة للإنتاج الفلاحي  التعاون الثنائي القائم بين البلدين في المجال الفلاحي.

وأكد الطيب أن التعاون الحالي في المجال الفلاحي مثالي  حيث أطلع الحضور على أبرز مستجدات الإطار القانوني الداعم للقطاع الفلاحي ببلادنا على غرار قانون الاستثمار الجديد.

كما أعرب الطيب عن رغبة رئيس الحكومة في انطلاق تمويل مشروع انجاز ألف هكتار ببرنامج بورقيبة (ولاية تطاوين) المقدرة بـ 100 مليون دينار بهبة ايطالية ، بداية من سنة 2018 عوضا عن 2019 وقد وافق الجانب الايطالي على الطلب.

من جهته عبر Castiglione عن عزم العديد من الوزارات الايطالية للتعاون مع تونس في عدّة مجالات  وشدّد على مزيد دعم التعاون الثنائي في مجال الفلاحة والصيد البحري والاستفادة من التجربة الايطالية في مجال الطاقات المتجددة والاقتصاد الدائري  وكذلك استغلال الإمكانيات المتاحة في إطار التعاون مع الاتحاد الأوروبي الخاصة بالاستثمار في دول البحر الأبيض  المتوسط (البحث العلمي، ديمومة القطاع …)

كما تم الاتفاق على تنظيم لقاء شراكة في المجال الفلاحي  بتونس بين المستثمرين من البلدين قبل موفى سنة 2017. وكذلك استغلال خط القرض الايطالي (ligne de crédit) وبرنامج الدعم لميزان الدفوعات  (Aide à la balance de paiement) قصد تمويل عمليات اقتناء جرارات ومعدات فلاحية لفائدة المستغلات الفلاحية.

كما تم الاتفاق على إبرام اعقد تعاون بين وزارة الفلاحة والمؤسسة الايطالية للفلاحة والميكنة الفلاحية للتعاون في مجال الميكنة الفلاحية وتطوير المعدات.

 

شارك المقال ...

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :      redaction@agri-journal.com

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :    redaction@agri-journal.com