عاجل
الرئيسية / شؤون مغاربية / الجزائر بحاجة إلى مليوني مؤسسة صغيرة ومتوسطة

الجزائر بحاجة إلى مليوني مؤسسة صغيرة ومتوسطة

شارك المقال ...

كشف رئيس الفيدرالية الجزائرية للصناعات الغذائية ونائب رئيس الكونفدرالية الجزائرية للمنتجين الصناعيين عن سعيهم لبلوغ نسبة النمو خارج المحروقات 7 بالمائة خلال سنة 2020 وفقا للبرنامج المالي الجديد وهذا بالنسبة للمواد الغذائية والزراعية المنتجة محليا مشيرا إلى أن الجزائر تحتاج إلى 2 مليون مؤسسة صغيرة ومتوسطة تشغل كل واحدة منها أكثر من 50 عاملا.
وقال رئيس الفيدرالية الجزائرية عبد الوهاب زياني خلال برنامج تلفزي  أنه ستكون هناك مرافقة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة للخروج من الأزمة الاقتصادية فالنمو حاليا  يصل إلى 5ر3 بالمائة ومع المثابرة سيصل إلى نسبة النمو المنشودة.

وأشار عبد الوهاب زياني إلى أن قافلة الجنوب انطلقت منذ ثلاث سنوات بـ 36 مشروعا نحو غرداية والمنيعة وأدرار ومنها مشروع 30 ألف هكتار خاص بالاستثمار في مجال الفلاحة وإنتاج المواد الغذائية بشراكة جزائرية أمريكية موضحا أنه للحصول على مساحات أكثر وإنتاج أكبر فبعد الجنوب سيتم التوجه إلى الهضاب العليا.
وأبرز المتحدث ذاته أن مدينة المنيعة اختيرت لتحويل المواد الزراعة والغذائية من طرف الكونفدرالية الجزائرية للمنتجين الصناعيين وصنفت مدن أخرى حسب خارطة للتخصص في تحويل بعض المواد المنتجة محليا وعندها فالصناعي المستثمر يتوجه لتلك الولاية على سبيل المثال الطماطم بعنابة والفراولة بسكيكدة وغيرهما.

شارك المقال ...

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :      redaction@agri-journal.com

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :    redaction@agri-journal.com