عاجل
الرئيسية / أخبار وطنية / تونس تنضّم رسميا لمشروع الاتحاد البريدي العالمي “ايكوم افريكا”

تونس تنضّم رسميا لمشروع الاتحاد البريدي العالمي “ايكوم افريكا”

شارك المقال ...

                 
أنظمت تونس رسميا الجمعة الفارط الى مشروع الاتحاد البريدي العالمي المتعلق باحداث منصّة اقليمية للتجارة الالكترونية (ايكوم افريكا)  بحسب ما أعلن عنه وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي في أعقاب لقاء عقد  بالقصبة جمع بين رئيس الحكومة   والأمين العام للاتحاد البريدي العالمي. 
ويهدف هذا الاتفاق الى تطوير إجراءات التصدير لفائدة المؤسسات الاقتصادية التونسية والأجنبية من خلال تطوير الخدمات المالية والبريدية واللوجستية للبريد التونسي وسيتم بموجبه تطوير الخدمات المقدمة من نفس الهيكل لدعم تموقع تونس لتكون قطبا اقليميا للتجارة الالكترونية.
ويقضي الاتفاق أيضا على تطوير خدمات البريد السريع واحداث منصة تشمل نسيجا متنوعا للخدمات بالموانئ والمطارات وبمراكز البريد بكافة أنحاء البلاد لتسهيل عمليات تصدير المنتوجات والسلع ولضمان سيولتها وتدفقها من والى افريقيا.

إحداث هذه المنصة سيجعل من تونس نقطة عبور للسلع وسيسهم في اندماجها ضمن التجارة الالكترونية. كما سيتم توفير اعتمادات تناهز قيمتها 10 مليون دولار على مدى ثلاثة سنوات لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع على أن يتم تنفيذ باقي مراحله بالتوزاي مع نمو حركة تدفق السلع والبضائع.
وسيتعلق الأمر باحداث مراكز للتخزين مخصصة للتجارة الالكترونية وتركيز منظومة افتراضية وتطبيقات خاصة وتوفير خدمات الدفع والعمليات المالية وتوفير خدمات التسريح الديواني وتوظيف كفاءات متخصصة في التجارة الالكترونية وتطوير البنية التحتية للشبكة البريدية.

شارك المقال ...

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :      redaction@agri-journal.com

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :    redaction@agri-journal.com