عاجل
الرئيسية / أخبار وطنية / بداية من الأربعاء القادم اعتماد الامضاء الالكتروني في التجارة الالكترونية

بداية من الأربعاء القادم اعتماد الامضاء الالكتروني في التجارة الالكترونية

شارك المقال ...

01

أعلن الرئيس المدير العام لشبكة تونس للتجارة أنه سيتم ابتداء من يوم 19 أكتوبر الجاري اعتماد الامضاء الالكتروني في كافة مراحل الإجراءات المتعلقة بمعاملات التجارة الخارجية على اعتبار أن الشباك الموحد لشبكة تونس للتجارة ينجز يوميا 10 ألاف معاملة تجارية على الخط  باعتماد الاجراءات اللامادية.

وأكد المسؤول عن الشبكة  سلامة الإمضاء الالكتروني وصحته القانونية كما الإمضاء اليدوي وفق التشريعات المعتمدة في تونس وأوضح أن الوثيقة الممضاة الكترونيا توفر ضمانات أكبر للمتعاملين بها بالنظر الى عدم قابليتها للتزوير والتحيين والتبديل.
 و شبكة تونس للتجارة هي منصة الكترونية يقوم عبرها المتعاملون الاقتصاديون بكامل اجراءات التوريد والتصدير. وتسهل هذه المنصة المعاملات التجارية والربط الالكتروني للمتعاملين بمسدي الخدمات على غرار الديوانة والموانئ والبنوك والوزارات المعنية. وكانت غرفة التجارة والصناعة للوسط بسوسة وقعت في ماي المنقضي اتفاقية تعاون مع شبكة تونس للتجارة بهدف تمكين المتعاملين الاقتصاديين بجهة الوسط والساحل من الاستفادة من الخدمات التي توفرها الشبكة على الخط كما سمح نفس الاتفاق لمنظوري الغرفة من المتعاملين الاقتصاديين القيام بجميع الاجراءات الادارية على الخط مثل التصريح الديواني والمراقبة الفنية عند التوريد عن طريق شبكة تونس للتجارة التي تأوي مختلف الخدمات التي توفرها الوزارات المعنية بالتجارة الخارجية.
كما سيتسنى لمنظوري الغرفة بمقتضى هذه الاتفاقية الاستفادة من دورات تكوينية تشمل عددا من الانشطة ذات العلاقة بمعاملات التجارة الخارجية على غرار اعتماد الفوترة الالكترونية والإمضاء الالكترونى للتصاريح الديوانية. 

 

 

شارك المقال ...

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :      redaction@agri-journal.com

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :    redaction@agri-journal.com