عاجل
الرئيسية / أخبار وطنية / تونس  تعرض على المستثمرين الأجانب وصناديق التمويل مشاريع بقيمة 50 مليار دولار

تونس  تعرض على المستثمرين الأجانب وصناديق التمويل مشاريع بقيمة 50 مليار دولار

شارك المقال ...

telechargement-1

أعلن  وزير الاستثمار في تصريح لوكالة رويتز للأنباء أن تونس ستعرض الشهر المقبل على مستثمرين أجانب وصناديق تمويل مشاريع بقيمة 50 مليار دولار مضيفاً أن بلادنا لا تريد مساعدات مالية من أصدقائها بقدر حاجتها لاستثمارات.
وكانت الاستثمارات الأجنبية في تونس تقدر بنحو 1.58 مليار دولار في 2010 لكنها تراجعت بشكل حاد في السنوات الماضية نتيجة لعزوف المستثمرين وتزايد الإضرابات والصراع السياسي والوضع الأمني الهش لتهبط إلى حوالي 900 مليون دولار في 2015.
وأوضح أن تونس أصبحت وجهة استثمار لها قدرة تنافسية قوية مقارنة بباقي المنافسين في المنطقة مع مناخ الشفافية والحريات والديمقراطية إضافة للمزايا التقليدية وهي كفاءة اليد العاملة التونسية وقربنا من أوروبا.

وتحتضن تونس نهاية الشهر مؤتمرا دوليا للاستثمار سعيا لإعادة جذب المستثمرين.
وتشارك شركات ومسؤولون من 70 دولة في المؤتمر الذي بدأت بالفعل تونس في الترويج له في أوروبا وأمريكا.
وقال الوزير سنعرض خلال مؤتمر الاستثمار في تونس مشاريع ضخمة بقيمة 50 مليار دولار في عديد القطاعات على مستثمرين وصناديق تمويل لتنفيذها طوال السنوات الخمسة المقبلة.
وأوضح أن من بين المشاريع محطات تحلية مياه وميناء بالنفيضة قرب الحمامات إضافة إلى مشاريع زراعية وأخرى في قطاع الطاقة والصناعة والتكنولوجيا وقال إن عددا من المشاريع سيكون بالشراكة بين الدولة والقطاع الخاص.

 

شارك المقال ...

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :      redaction@agri-journal.com

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :    redaction@agri-journal.com