عاجل
الرئيسية / أخبار وطنية /  قطاع الألبان في تونس يدخل أزمة جديدة

 قطاع الألبان في تونس يدخل أزمة جديدة

طالبت الغرفة النقابية الوطنية لصناعة الحليب  (تابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية) الاطراف الحكومية المعنية بحوكمة منظومة الالبان الى المراجعة الفورية للأسعار في مستوى جميع حلقاتها من إنتاج وتجميع وتصنيع من اجل مجابهة الزيادات المشطة التي تعرفها عناصر الانتاج والحد من نزيف الخسائر كما دعت الغرفة   الى الإسراع في القيام بمراجعة شاملة للمنظومة واعتماد ما جاء بالوثيقة التوجيهية لمستقبل منظومة الالبان التي أعدها الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري مع جميع الأطراف كوثيقة عمل مرجعية .

ولوّحت الغرفة في بيان  أصدرته عقب اجتماع ضم ممثلي حلقات الانتاج والتجميع والتصنيع  بمقرّ الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية  بانها ستضطر  بداية من يوم الاثنين 2 افريل 2018 الى اتخاذ جميع الأشكال النضالية لإنقاذ المنظومة والمحافظة على ما تحقق من مكتسبات.

مبررة  قرارها الى الازمة التي تمر بها حلقات منظومة الالبان والتي لم يشهد لها مثيل في السابق وباتت تهدد  انهيار هذه المنظومة برمتها، بسبب الارتفاع غير المسبوق لعناصر الانتاج من اعلاف وطاقة ومواد تعليب ويد عاملة علاوة على الاعباء الاجتماعية وسعر الصرف .

وذكّرت الغرفة في ذات البيان  بغياب أي تجاوب من قبل جميع الأطراف الحكومية لنداءاتها المتكررة لتطويق الأزمة ومواصلة اعتماد السلط الرسمية سياسة اللامبالاة تجاه قطاع اقتصادي واجتماعي هام جدا بالبلاد.

 

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :      info@agri-journal.com                                                   .

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :    info@agri-journal.com                                   .