عاجل
الرئيسية / أخبار وطنية / لتحديد مواقع إنتاج الطاقة الشمسية في العالم إطلاق “الأطلس العالمي للطاقة الشمسية”

لتحديد مواقع إنتاج الطاقة الشمسية في العالم إطلاق “الأطلس العالمي للطاقة الشمسية”

شارك المقال ...

أطلق البنك العالمي بالشراكة مع التحالف الدولي للطاقة الشمسية  الاداة الرقمية المجانية  الأطلس العالمي للطاقة الشمسية  لمساعدة المستثمرين وأصحاب القرار لتحديد المواقع، التي توفر إمكانات لإنتاج الطاقة الشمسية في جميع أنحاء العالم.
وتم تقديم هذه الاداة  التي أطلقت خلال « القمة العالمية لطاقة المستقبل » التي التأمت من  قبل أيام بأبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة  كآلية قادرة على التعريف بالمناطق  التي تتوفر على إمكانيات هامة لإنتاج الطاقة الشمسية في العالم بفضل تطبيقة تصوير فضائية.

ويمثل الأطلس  وفق البنك العالمي  اداة تمكن من النفاذ الى خرائط عالمية وإقليمية ذات دقة عالية والى بيانات نظم المعلومات الجغرافية وتسمح للمستعملين من طباعة معلقات واستخدام المعطيات في تطبيقات أخرى.
ويمنح الأطلس لمطوري الطاقة الشمسية والمستثمرين منصة سهلة النفاذ لمقارنة الموارد الطاقية المحتملة بين مختلف المواقع الوطنية والدولية والمحافظة على أموال الحكومات ووقتها لتجميع البيانات الخاصة بها.
ويمكن الحصول على نفس المعلومات عبر « الأطلس العالمي للطاقات المتجددة » للوكالة الدولية للطاقة المتجددة  والذي يتيح لمستخدميه الاطلاع على بيانات إضافية بما في ذلك خطوط الإرسال والفضاءات المحمية لتحديد الأماكن المحتملة لتطوير الطاقة الشمسية.

وقام برنامج المساعدة على التحكم في قطاع الطاقة بتمويل البرنامج  وهو صندوق متعدد المانحين يديره البنك العالمي وتم تطويره من قبل مزود البيانات التجارية للطاقة الشمسية   سولارجيس.
ويتوقع أن يركز البنك العالمي  بتمويل من برنامج المساعدة على التحكم في قطاع الطاقة محطات للقيس الشمسي في أكثر من 20 بلدا خلال السنوات الأربع المقبلة بهدف الحد من هامش الشك وفق موقع برنامج المناخ.
وتم إطلاق التحالف الدولي للطاقة الشمسية خلال قمة المناخ 21 في باريس ببادرة من الهند وفرنسا  بهدف « الترفيع في إنتاج الكهرباء باعتماد الطاقة الشمسية » في 121 بلدا أغلبها من البلدان  التي هي في طور النمو.

شارك المقال ...

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :      redaction@agri-journal.com

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :    redaction@agri-journal.com