عاجل
الرئيسية / أخبار وطنية / وزارة الفلاحة تدعو مربيي الابقار الى تلقيح حيواناتهم ضد الحمى القلاعية والاسبوع المقبل انطلاق حملة التلاقيح المجانية

وزارة الفلاحة تدعو مربيي الابقار الى تلقيح حيواناتهم ضد الحمى القلاعية والاسبوع المقبل انطلاق حملة التلاقيح المجانية

شارك المقال ...

دعت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري  مربي الابقار والمجترات الصغرى الى المشاركة في حملات التلقيح ضد مرض الحمى القلاعية مع تجنب ادخال حيوانات مجهولة المصدر لمنشآت التربية.
ومن المنتظر ان تنطلق الحملة الوطنية للتلقيح ضد مرض الحمى القلاعية بكافة ولايات الجمهورية بصفة استثنائية  ابتداءا من الاسبوع المقبل لتتواصل الى شهر مارس 2019، وذلك على اثر ظهور هذا المرض بتونس وبالبلدان المجاورة.
واكدت الوزارة على أهمية الاتصال الفوري بالمصالح البيطرية بالمندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية عند ملاحظة جملة من الاعراض عند الابقار والمجترات الصغرى لاسيما ظهور حويصلات او تقرحات في الفم او الارجل وسيلان اللعاب وظهور العرج عند عدد من الحيوانات.
وذكرت الوزارة  ان حملة التلقيح ضد مرض الحمى القلاعية، الذي يصيب الابقار والاغنام والماعز ولا ينتقل الى الانسان وهي تلاقيح مجانية واجبارية.
وكانت وزارة الفلاحة قد اصدرت يوم 01 جانفي 2019 منشورا تضمن عددا من الاجراءات الاستثنائية الصحية البيطرية لمكافحة مرض الحمى القلاعية بالبلاد وذلك على اثر ظهور هذا المرض بتونس مؤخرا.
 

شارك المقال ...

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :      redaction@agri-journal.com

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :    redaction@agri-journal.com