عاجل
الرئيسية / أخبار وطنية / هبة أمريكية ب1000 مليون دينار لتمويل مشروعين عملاقين لتحسين مناخ الأعمال والنهوض بالمنظومة المائية  

هبة أمريكية ب1000 مليون دينار لتمويل مشروعين عملاقين لتحسين مناخ الأعمال والنهوض بالمنظومة المائية  

شارك المقال ...

أفاد وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي  زياد العذاري انه من المنتظر تمويل مشروعين عملاقين يستهدفان تحسين مناخ الأعمال والنهوض بالمنظومة المائية في تونس عن طريق هبة للوكالة الحكومية الأمريكية “تحدي الالفية الامريكية” وتبلغ قيمة الهبة ال 1000 مليون دينار.

في ذات السياق أشار سفير الولايات المتحدة الأمريكية في تونس، دانيال روبنشتاين، الى انه تم اختيار تونس من بين الدول المؤهلة للانتفاع بمساعدة مؤسسة تحدي الالفية في شكل برنامج يسمى “كومباكت”  وفق أدائها ومدى احترامها للمعايير الصارمة للحوكمة الرشيدة والحرية الاقتصادية.

وقال “نحن واثقون من أن تونس ستحسن استغلال هذه التمويلات، التي ستحصل عليها، قصد التخفيف من العوائق التي تحول دون تحقيق النمو الاقتصادي ودفع التنمية المستدامة”.

 

4 خدمات جديدة لادارة الملكية العقارية دون التقيد بمرجع النظر الترابي

انطلقت منذ يوم   الاثنين في مختلف الادارات الجهوية للملكية العقارية عملية إسداء 4 خدمات جديدة دون التقيد بمرجع النظر الترابي.

وتتمثل الوثائق، التي يمكن استخراجها عن بعد في شهائد عدم الملكية والاستقصاء والاطلاع على الرسوم العقارية الى جانب الحصول على النسخ المجردة والمطابقة للاصل من الرسوم العقارية، بحسب ما اكدته وزارة املاك الدولة والشؤون العقارية.
وأوضح ذات المصدر أنّه، تبعا لذلك، بامكان المتعاملين على السجل العقاري التوجه الى أقرب إدارة جهوية للملكية العقارية وطلب خدمات تعود بالنظر الى إدارات جهوية أخرى مما يسهل الخدمة على مختلف محرري العقود وعلى المؤسسات المتعاملة على السجل العقاري.
ويأتي هذا الاجراء بعد نجاح تجربة خدمة شهائد الملكية، دون التقيد بمرجع النظر الترابي و التي كان اعلن عنها السيد مبروك كرشيد وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية في غرة نوفمبر 2017 ليبلغ عدد الشهائد المسداة، دون التقيد بمرجع النظر الترابي حوالي 6 الاف شهادة من بينها 1200 شهادة خلال شهري ماي و جوان 2018.
ومن ناحية أخرى فقد تم ولأوّل مرّة في تاريخ إدارة الملكية العقارية تقليص اجال اسداء الخدمات ليبلغ معدل دراسة الملفات المودعة للترسيم لدى جميع الادارات الجهوية 10 ايام فقط.

شارك المقال ...

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :      redaction@agri-journal.com

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :    redaction@agri-journal.com