عاجل
الرئيسية / أخبار وطنية / مجلس نواب الشعب يصادق على اتفاق تعاون مالي بين تونس وألمانيا الاتحادية ب119 مليون يورو

مجلس نواب الشعب يصادق على اتفاق تعاون مالي بين تونس وألمانيا الاتحادية ب119 مليون يورو

شارك المقال ...

 

صادق مجلس نواب الشعب مؤخرا على اتفاق التعاون المالي  بعنوان سنة 2014  بين تونس وألمانيا الاتحادية المبرم بتونس في 22 جويلية 2016، بقيمة جملية تقدر ب119 مليون يورو.
وتلتزم حكومة ألمانيا الاتحادية بمقتضى هذا الاتفاق تمكين تونس او اي منتفع اخر يتم اختياره بصفة مشتركة من قبل الحكومتين  من الحصول من مؤسسة القروض من اجل اعادة الأعمار على قروض ومساهمات مالية بقيمة جملية تقدر ب119 مليون يورو موزعة بين قروض  116 مليون يورو  وهبات  3 مليون يورو .
وستمكن هذه التمويلات الحكومة التونسية من انجاز مشاريع ذات أولوية في مجالات التصرف في المياه والطاقة لا سيما في المناطق الداخلية.
وتتمثل هذه المشاريع في برنامج التصرف المندمج في الموارد المائية  في إطار تنمية المناطق الداخلية  الرامي الى دعم الحكومة التونسية في مجال المحافظة على الموارد المائية وإدارة الطلب على المياه بكلفة جملية ب229 مليون يورو سيتم تنفيذه على عدة سنوات بتمويل مشترك من قبل ميزانية الدولة والمؤسسة الألمانية للقروض من اجل اعادة الأعمار.
ويتمثل المشروع الثاني في اعادة تهذيب وتوسعة محطات التطهير ومحطات الضخ بواسطة قرض تفاضلي بمبلغ جملي يصل الى 50 مليون يورو  والجهة المنتفعة هي وزارة الشؤون المحلية والبيئة والديوان الوطني للتطهير .
وسيتم استغلال هذه الموارد الاضافية لتمويل القسط التكميلي من برنامج توسيع وتهذيب 19 محطة تطهير و130 محطة ضخ التي تم تمويل قسطها الأول في اطار تسهيلات الاستثمار لحسن الجوار عن طريق قرضين (9ر54 مليون يورو من البنك الألماني للتنمية و5ر18 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية) وهبة بقيمة 3 مليون يورو من المفوضية الأوروبية.
 

شارك المقال ...

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :      redaction@agri-journal.com

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :    redaction@agri-journal.com