عاجل
الرئيسية / أخبار وطنية / زيارة تفقد لكتاب الدولة للفلاحة والنقل والتجارة لمحطة نقل البضائع بمطار تونس قرطاج الجوي

زيارة تفقد لكتاب الدولة للفلاحة والنقل والتجارة لمحطة نقل البضائع بمطار تونس قرطاج الجوي

شارك المقال ...

 

في إطار تحسين خدمة النقل الجوي للصادرات التونسية من المنتجات الفلاحية أدى اليوم الخميس  كل من عمر الباهي كاتب الدولة للإنتاج الفلاحي وهشام بن احمد كاتب الدولة للنقل وعبد اللطيف حمام كاتب الدولة للتجارة زيارة تفقد ومعاينة لمحطة نقل البضائع بمطار تونس قرطاج الجوي.

وتفقد كتاب الدولة مجمل الظروف اللوجّستية والفنية المرافقة لعمليات شحن المنتجات والنواقص المحيطة خاصة تلك المتصلة بتجهيزات رفع السلع والحفاظ على جودتها إضافة إلى تقييم قدرات شركة الخطوط التونسية في تلبية طلبيات النقل من قبل المصدرين وتسهيل الإجراءات الإدارية.
وقد تقرر تواصلا مع هذه الزيارة تعزيز الشركة بعدد من التجهيزات مثل آليات رفع ونقل السلع إضافة إلى الشروع الفوري في صيانة وإصلاح بيوت التبريد المعطلة حفاظا على جودة المنتجات الفلاحية ذات القابلية السريعة للتلف.

على صعيد أخر يتوقع في ظل تزايد الطلب الخارجي على المنتجات التونسية أن تتم مناقشة انخراط وزارة الدفاع الوطني عبر ناقلاتها الجوية في معاضدة جهود التصدير خاصة نحو دول الخليج العربي وهو ما سيكون محور اجتماع حكومي مرتقب بين الأطراف المعنية في الأيام القليلة المقبلة.

وأكد كتاب الدولة في سياق هذه الزيارة أن تعزيز قدرات شركة الخطوط التونسية في مجال النقل الجوي للصادرات الفلاحية سيكون هدف إستراتيجية متكاملة لتسهيل النفاذ نحو الأسواق التصديرية الواعدة من خلال رؤية جديدة للشحن الجوي تستجيب لحاجيات الاقتصاد الوطني ومتطلبات توسيع رقعة الصادرات الفلاحية ومستوى طموحات المصدرين التونسيين.

 

شارك المقال ...

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :      redaction@agri-journal.com

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :    redaction@agri-journal.com