عاجل
الرئيسية / أخبار وطنية / المؤسسات الاسترالية تبدي اهتمامها للاستثمار في تونس

المؤسسات الاسترالية تبدي اهتمامها للاستثمار في تونس

شارك المقال ...

 
اجتمع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي مؤخرا بوفد أسترالي يضم أعضاء من الغرفة الاسترالية العربية للتجارة والصناعة والرئيس المدير العام للبنك الأسترالي العربي وممثلي بعض المؤسسات الاقتصادية وذلك بحضور Julienne HINCE سفيرة أستراليا لدى تونس مع الإقامة بمالطا. 
وحسب  بلاغ وزارة التنمية  فقد أفاد رئيس الوفد أنّ هذه الزيارة تعكس اهتمام المؤسسات الاسترالية ببلدان شمال إفريقيا وخاصّة تونس كما تندرج في إطار الرغبة في الاطلاع على مناخ وفرص الاستثمار وكذلك الإطار التشريعي والمزايا والتشجيعات التي توفرها تونس.
كما بين أن الزيارة ستتيح للوفد الأسترالي الفرصة للتعرف على القطاعات التي يمكن أن توفر أرضية للجانبين لتوطيد الشراكة والاستثمار في إطار المصلحة المشتركة.
من جانبه قدّم وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي للوفد الأسترالي عرضا حول مناخ الاستثمار في تونس وما شهده في الفترة الأخيرة من تحسن خاصّة في ضوء المصادقة على قانون الاستثمار الجديد الذي يتميّز بتبسيط الإجراءات وفتح المجال أمام النفاذ إلى السوق وغيرها من المميزات بالإضافة إلى القوانين الأخرى ذات العلاقة على غرار قانون الشراكة بين القطاع العام والخاص.
كما تطرّق الوزير في تدخله إلى الحوافز والتشجيعات المالية والجبائية وكذلك المزايا التفاضلية لتونس وفي مقدمتها الموقع الجغرافي الاستراتيجي الذي يجعل من تونس قاعدة للإنطلاق نحو أوروبا وإفريقيا بالإضافة إلى ثراء الموارد البشرية وتنوعها.
واستعرض الوزير القطاعات التي يمكن أن تحضي باهتمام أصحاب المال والأعمال الاستراليين، كالسياحة والطاقات المتجددة والصناعات التحويلية في المجال الفلاحي وتكنولوجيات الاتصال وغيرها من القطاعات ذات القيمة المضافة العالية.

 

 

شارك المقال ...

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :      redaction@agri-journal.com

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :    redaction@agri-journal.com