عاجل
الرئيسية / أخبار وطنية / ألمانيا تتعهد بمليار اورو لتمويل مشاريع متنوعة في تونس

ألمانيا تتعهد بمليار اورو لتمويل مشاريع متنوعة في تونس

شارك المقال ...

 


في إطار افتتاح محطة تحلية المياه الممولة من بنك التنمية الألماني بالتعاون مع الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه كشف سفير ألمانيا خلال ندوة صحفية عقدها  مؤخرا في مدينة توزر بأنّ دولة ألمانيا تعهّدت بتوفير مليار أورو  في شكل قروض لتمويل مشاريع متنوعة تمس قطاعات المياه والطاقة الشمسية ودعم قدرات المجتمع المدني في المجال الثقافي في تونس وهي مشاريع مبرمجة للانجاز في الفترة ما بين 2016 و2018. 

وأعلن السفير أن قطاع المياه يستأثر بتمويلات هامة اذ تمّ تخصيص400 مليون أورو أخرى لمشاريع متنوعة الى جانب 300 مليون أورو حجم التعهدات التي تمت خلال سنة 2016 لمشاريع ستنطلق قريبا.

وقد تحصلّت توزر على تمويلات تعادل 38 مليون دينار في مجال تحسين نوعية المياه هذا بالإضافة إلى مشاريع دعم نسيج المجتمع المدني في الجهة باعتماد إضافي خصصته ألمانيا للغرض.

كما  ستشهد توزر  انجاز أول محطة فولطو-ضوئية نموذجية ممولة بدورها من بنك التنمية الألماني بالتعاون مع الشركة التونسية للكهرباء والغاز ومن المنتظر أن تنطلق أشغالها أواخر شهر مارس أو بداية شهر أفريل القادم وتنتهي خلال شهر ماي 2018 وسيتم خلال الأسبوع القادم إمضاء العقد مع شركة ايطالية لإنجازها.

شارك المقال ...

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :      redaction@agri-journal.com

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :    redaction@agri-journal.com