عاجل
الرئيسية / أخبار وطنية /  زيادة انتاج الغذاء دون الإضرار بالبيئة المدير العام للفاو يتحدث أمام لجنة الزراعة والتنمية الريفية في البرلمان الأوروبي

 زيادة انتاج الغذاء دون الإضرار بالبيئة المدير العام للفاو يتحدث أمام لجنة الزراعة والتنمية الريفية في البرلمان الأوروبي

 

أڨـــــري جورنـــــال /  بروكسيل / الفاو

قال المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)  في كلمة له أمام أعضاء البرلمان الأوروبي إنه يجب تغيير الأنظمة الزراعية والغذائية الحالية من أجل تحقيق التنمية المستدامة، بما يشمل دعم مزارعي الأسر والمزارعين ذوي الحيازات الصغيرة والحد من استخدام المبيدات والمواد الكيماوية وتعزيز ممارسات حفظ الأراضي.

على اعتبار أن مشاريع تكثيف الزراعة الضخمة تساهم في زيادة قطع الأشجار وشح المياه واستنزاف التربة ورفع مستوى انبعاثات غازات الدفيئة  .

وشددّت الفاو على أنه وبالرغم من أن النظم الزراعية ذات المدخلات العالية والموارد المكثفة قد ساهمت في زيادة الإنتاج الغذائي بصورة مستدامة إلا أنها كانت على حساب صحة البيئة.

وأصبح  من الضروري اليوم أن لا نكتفي بالتركيز على زيادة الإنتاج فقط، بل علينا أن نحقق ذلك بطريقة لا تضر بالبيئة.

يجب أن نوفق بين توفير الغذاء للناس وتوفير العناية للكوكب على حد سواء  وهو ما ينسجم مع “خطة التنمية المستدامة لعام 2030” و“اتفاق باريس حول  تغير المناخ”.

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :      info@agri-journal.com                                                   .

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :    info@agri-journal.com                                   .